إعلان

"أمن الدقهلية" يتدخل لمنع كارثة بيئية في محطة صرف

07:23 م الخميس 18 أبريل 2024

مديرية أمن الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية في منع كارثة بيئية بمحطة الصرف الصحي بقرية ظفر بمركز تمي الأمديد، بعد حدوث خلاف بين الشركة المكلفة بإنشاء المحطة والمقاول المشتبه به من الباطن، والذي استولى على 17 كارت ذكي وجهاز البرمجة.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بالبلاغ الذي قدمه "وليد.غ.ح"، والذي أشار إلى استيلاء المقاول "إيهاب.م.ع" على الًكروت وجهاز البرمجة، مما أدى لتوقف عمل المحطة وتسرب المياه بروائح كريهة.

جرى استدعاء مدير منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بتمي الأمديد، وأقر بعدم استلام شركة مياه الشرب والصرف الصحي لموقع المحطة حتى تاريخه، من الجهة المنفذة لأعمال المحطة وقيامه بتشغيل خط الطوارئ الخاص بالصرف الصحي بالقرية ونهايته مصرف أم الخيوط، وتعهد بحسن سير العمل بالمحطة لحين حل المشكلة.

كلف مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث للوصول إلى حقيقة الواقعة، وتوصلت التحريات إلى وجود خلافات مالية بين المقاول المشكو في حقه والشركة المسندة إليها أعمال الإنشاء نتيجة وجود مستحقات مالية لدى طرف الشركة لم يحصل عليها المقاول مما دفعه إلى سرقة كروت التشغيل ووحدة البرمجة.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة تمي الأمديد بقيادة الرائد أحمد ثروت، رئيس المباحث من ضبط المشكو في حقه حال تواجده بمحل إقامته بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، وبمواجهته أقر بالواقعة.

وبإعادة استدعاء مدير منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بتمي الأمديد أقر بقيام المشكو في حقه بإعادة الكروت الخاصة بتشغيل المحطة وجهاز البرمجة وإعادة سير العمل بالمحطة دون حدوث ثمة تداعيات.

وحرر بذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان