إعلان

وسائل الرزق في القرآن .. يوضحها عالم أزهري

04:26 م الخميس 09 مايو 2024

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تحدث الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر، عن الوعود الربانية الصادقة لمسألة جلب الرزق.

وقال الداعية الإسلامي عن كل البشر بأنهم مشغولون الآن بمسألة جلب الرزق وعن الكيفية التي يفعلها العبد لكي يكثر الله رزقه، مؤكدًا أن وعد الله واجب النفاذ، ووعده لا يغير ولا يتبدل.

واستشهد العالم الزهر بقول الله-تعالى في سورة الطلاق،" وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ" مشيرًا الي أن هذا وعد الله ساقه الله في جواب الشرط، أي الشخص الذي يتقي الله يجعل الله له مخرجا.

وأشار الداعية إلى آية ثانية يوجد بها وعد من الله في مسألة التوسعة في الرزق، مستشهدا بقول الله-تعالى-في سورة نوح،" فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارً" فيوجد في هذه الآية مدد رباني من الله بكثرة الأموال والبنين.

ونصح الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بكثرة الاستغفار وأن يقول العبد،" استغفرك اللهم، لا اله الا انت، سبحانك اللهم وبحمدك، استغفر الله واتوب اليه".

وأكد الداعية الإسلامي أن الاستغفار يكون سبب في جلب الرزق وزيادته، ويكون راحة للعبد المؤمن.

وبين في آية أخرى وردت في سورة الملك،" هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ"، منوها إلى ضرورة السعي في الأرض والعمل والاجتهاد حتى يفتح الله لك أبواب الرزق.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم الشرع في الوصية الواجبة وهل يجوز فرضها بالقانون

هل الاحتفال بيوم شم النسيم له أصول أو عقائد مخالفة للإسلام؟.. الإفتاء توضح

بالفيديو| أمينة الفتوى تنصح المتزوجين حديثاً: يجوز تأجيل الإنجاب في هذه الحالات

"زوجي يعتقد أن مرضه عقاب من الله فترك الصلاة".. سيدة تشكو وأمين الفتوى ينصح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان